اهداف المركز

تنطلق أهدافنا من السياسة التي تتبناها الإدارة العليا بالمركز والخاصة بجودة ما نقدمه من خدمات لكليات ومعاهد الجامعة والموضحة فى الباب الثاني من هذا الدليل وتتلخص أهدافنا فى المرحلة القادمة فى الآتي:

أولاً : أهداف إستراتيجية :

يعمل المركز من خلال تبنى مجموعة من الأهداف الإستراتيجية التي تتوافق تماماً مع قيم ومتطلبات الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، و تحقق رسالة المركز ، وتسهم في ذات الوقت في تحقيق الخطة الإستراتيجية للجامعة، وهي :

1. المساهمة في رسم سياسة الجودة علي مستوي الجامعة.

2. المتابعة المستمرة وتقديم الدعم الفني لادارة الجامعة لضمان تنفيد رؤية الجامعة ورسالتها واهدافها.

3. تبني مفهوم الجودة في التدريب بالتدريب في مجال الجودة تاكيدا علي أهمية التدريب لتطبيق ادارة الجودة الشاملة.

4. نشر ثقافة الجودة وأهمية الاعتماد الأكاديمي بكليات ومعاهد الجامعة.

ثانياً : أهداف مرحلية :

من واقع الأهداف الإستراتيجية المحددة للمركز تم تحديد أهداف مرحلية تفصيلية لكل وحدة من وحدات المركز وتكون مسئولية منسق الوحدة التوثيق والنشر لهذه الأهداف وإعداد الخطط والبرامج الخاصة بالتحقيق لها

رسالة المركز

يسعي مركز ضمان الجودة بجامعة الزقازيق بالتعاون مع إدارة الجامعة والمؤسسات المحلية والدولية علي أن يكون مرجعية قيادية وأحد مراكز الخبرة لضمان الجودة بجامعة الزقازيق وتقديم اسهامات فعالة من أجل التحسين والتطوير المستمر في كافة المجالات بالجامعة من تعليم وبحث علمي وخدمة المجتمع من خلال نخبة مختارة من المراجعين المتميزين والمعتمدين 

رؤية المركز

أن يصبح مركز ضمان الجودة بجامعة الزقازيق مركزاً متميزاً علي المستوي القومي والإقليمي والدولي وأداة للتحسين والتطوير المستمر لأنظمة الجودة بالجامعة وأن يكتسب من خلال ممارسته المصداقية وثقة المجتمع

شهادة اعتماد المركز